حكاية .. مصنع صابون غار في تركيا يروي لكم تفاصيل حكايته

Premium Coffee Market
مصنع صابون غار في تركيا - صابون حكاية

ترتبط حكاية صابون الغار بأعوام طويلة ماضية من الأصالة والتطور والتنوع، وكل مصنع صابون غار في تركيا هو جزء من تاريخ هذه الحكاية وعنصر من عناصر تطورها.

ومصنع حكاية واحد منها..

تاريخ صناعة صابون الغار الحلبي في تركيا

بالرغم من أن مدينة حلب السورية هي عرابة أي مصنع صابون غار في تركيا أو في أي دولة أخرى إلا أننا نجد في الآونة الأخيرة ريادة واضحة لمصانع صابون الغار في تركيا.

ونجد أكثر من مصنع صابون غار في تركيا نقل أصحابه خبرتهم الأصيلة من مدينة حلب إلى المدن التركية وتابعوا عملية الإنتاج والتصنيع فيها.

وكان هدف مصنع حكاية المشاركة الفعالة في إنتاج هذا النوع من الصابون الفاخر وتصديره إلى العالم بوصفه جزءاً مهماً من ثقافتنا وهويتنا، إلى جانب فوائده العديدة وروعته في الاستخدام اليومي للشعر والجسم.

كيف يتم صنع صابون غار حكاية؟

يعمل حكاية مثل أي مصنع صابون غار في تركيا على توظيف الإمكانيات والموارد الطبيعية الفاخرة لصناعة صابون غار بجودة عالية تميز صابون غار حكاية.

وتشمل عملية صناعة صابون الغار المراحل التالية:

تحضير الصودا الكاوية: وهي من أول مراحل صناعة الصابون حيث يتم خلط الصودا الكاوية مع الماء بنسبة معينة لتشكيل محلول الصودا الكاوية، ويضم مصنع حكاية  وأي مصنع صابون غار في تركيا من الصناع الماهرين الذين يتقنون عملهم ويعرفون ما يحتاجه من المهارة وخاصة في هذه المرحلة التي تحتاج إلى احترافية.

تسخين زيت الزيتون: يوضع زيت الزيتون وهو العنصر الأساسي في صناعة صابون الغار في أوعية مناسبة لتسخينه على نار هادئة حتى يصبح دافئاً.

خلط المواد: في هذه المرحلة تضاف الصودا الكاوية إلى زيت الزيتون الدافئ ويتم تحريكها ببطء واستمرار حتى تمتزج.

إضافة زيت الغار: كل مصنع صابون غار في تركيا يعرف جيداً أنه هذه هي المرحلة المناسبة لإضافة زيت الغار، فبعد تجانس زيت الزيتون مع الصودا الكاوية يضاف زيت الغار بنسبته المرادة التي تختلف من مصنع لآخر ومن نوع صابون لآخر وتحرك لمدة أخرى.

الصب في القوالب: بعد تجانس جميع المواد يتم صب صابون غار حكاية في القوالب الخشبية أو البلاستيكية وتترك حتى تبرد وتتماسك.

التقطيع والتشكيل: بعد أن يبرد الصابون ويتماسك جيداً يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة بحسب الحجم المراد للصابون وتشكيلها بالشكل النهائي لصابون غار حكاية.

التجفيف والنضج: تترك قطع صابون غار حكاية في مكان جيد التهوية معد خصيصاً لهذه المرحلة لعدة أسابيع حتى يصبح جاهزاً للاستخدام.

التعبئة والتغليف: من أهم المراحل التي تميز أي مصنع صابون غار في تركيا عن غيره هي مرحلة التعبئة والتغليف حيث يتم حفظ الصابون بالشكل ألمثل لحمايته مسهولة توزيعه.

جودة منتجات حكاية مصنع صابون غار في تركيا

تعتمد جودة كل مصنع صابون غار في تركيا على عدة عوامل ومصنع صابون غار حكاية يوليها كل الأهمية في عمله، وهي:

المواد الخام الجيدة: ونقصد بها الجودة العالية لزيت الزيتون وزيت الغار الطبيعي دون أي إضافات أو ملونات أو مواد كيميائية.

استخدام التقنيات: يستخدم مصنع حكاية التقنيات المثلى المناسبة للحصول على أفضل نوع من صابون الغار الحلبي الأصيل بالجودة والضمان التي نجدها عند أي مصنع صابون غار في تركيا.

اختبارات الجودة: نقوم في حكاية بشكل مستمر باختبارات الجودة والتحليلات اللازمة للتأكد من جاهزية المنتجات وجودتها العالية وصلاحيتها للاستخدام، وكذلك الالتزام بالمعايير الصحية والبيئية المحلية والدولية التي لا يتجاوز أي مصنع صابون غار في تركيا أمرها.

تأثير صناعة صابون الغار الحلبي على البيئة والاستدامة

تعتبر صناعة صابون الغار الحلبي من الصناعات البيئية نظراً لاستخدام مواد طبيعية وعضوية فيها، ونجد أن أي مصنع صابون غار في تركيا لا يعتمد على الكثير من موارد الطاقة.

وإن أكثر ما يعتمد عليه أي مصنع صابون غار في تركيا هو الماء اللازم للخلط والتسخين الذي قد يحتاج إلى الوقود أو الكهرباء، وهي من الأمور التي يمكن حلها واستبدال الطاقة الشمسية بها.

كما نحرص بشكل جيد على طريقة تصريف أي نفايات تصدر عن عملية التصنيع والتعبئة بشكل صحيح لتجنب تلوثات البيئة.

بشكل عام يعتبر أي مصنع صابون غار في تركيا هو امتداد للأصالة ومتابعة في التطور للحفاظ على هذا النوع من الصابون النادر والفريد بمزاياه وخواصه، ومصنع صابون غار حكاية واحد منها يسعى لمتابعة رحلة الأصالة وتطويرها بما يليق باسم هذا الصابون وصناعته.

******

تابع مدونة حكاية

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

go top
×

حكاية ... اقرب اليك

× مرحبا ... اخبرنا كيف يمكننا مساعدتك !