كيف تختار أفضل صابون سائل للاستخدام اليومي

Premium Coffee Market
أفضل صابون سائل - صابون غار حكاية

مع تنوع الخيارات المتاحة في الأسواق يبقى البحث عن أفضل صابون سائل لاعتماده في روتين الحياة اليومي أكثر ما يهتم به محبو الجمال والنظافة.

ويمكننا الحديث عن مجموعة من العوامل التي تساعد على اختيار أفضل صابون سائل لاستخدامه ضمن روتين الحياة اليومي.

كيف تختار أفضل صابون سائل

تحديد نوع البشرة

تحديد نوع البشرة يسهم في تحديد أفضل صابون سائل يناسبها ويحفظ على خواصها وجمالها، فالبشرة الجافة تحتاج إلى صابون سائل مرطب يحتوي على مرطبات الغلسرين وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ويجب معها تجنب الصابونالذي يحتوي على مواد مثل الكحول والعطور القوية لأنها تسبب جفاف أكثر للبشرة.

في حين أن البشرة الدهنية تحتاج إلى صابون سائل لطيف يحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل للمساعدة على التحكم في إنتاج الزيوت في البشرة ومنع ظهور حب الشباب.

أما البشرة الحساسة فيجب اعتماد صابون سائل خالٍ من العطور والصبغات والمواد الكيماوية القاسية، ومن الأفضل أن يحتوي على مواد مهدئة مثل البابونج.

الانتباه للمكونات

عند اختيار الصابون السائل لاستخدامه بشكل يومي يجب الانتباه على عدم احتوائه على مواد مهيجة للبشرة مثل الكبريتات لأنها تسبب مشاكل صحية للبشرة.

ومن الأفضل البحث عن صابون سائل غني بالمواد الطبيعية المغذية للبشرة مثل زيت الزيتون والزيوت النباتية والفيتامينات وخلاصة الأعشاب.

تخصيص الاستخدام

عند اختيار الصابون السائل فيجب تخصيص الاستخدام واعتمدا الأفضل بحسب الاستخدام، فصابون اليدين يجب أن يكون مركز أكثر للقضاء على البكتريا، اما صابون الجسم فيجب أن يكون مرطباً ذو رائحة منعشة، أما صابون الوجه فيجب أن يكون لطيفاً مصمماً خصيصاً لبشرة الوجه.

الاختبار

قبل اعتماد الصابون السائل بشكل نهائي للاستخدام من المهم اختباره على البشرة للتأكد من عدم الحساسية تجاه استخدامه.

إذ يمكن تطبيق الصابون على جزء من بشرة اليدين والمراقبة لمدة 24 ساعة للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي تجاه استخدامه.

الانتباه للروائح

عند اختيار صابون سائل للاستخدام بشكل دائم يجب النتباه إلى رائحة الصابون بحيث تكون مناسبة للشخص ولا تسبب له تهيجات أو تكون ثقيلة جداً.

اختيار الصابون السائل من حكاية

يوفر الصابون السائل من حكاية كل العوامل سابقة الذكر من المواد الطبيعية اللطيفة على البشرة من جهة، وخلوه من المواد المصنعة أو الكيماوية أو العطور الصناعية، كما أنه مناسب لمختلف أنواع البشرة ولا يسبب الحساسية بسبب مواده الطبيعية.

كما أنه يعتمد إضافة العطور العربية الأصيلة بشكل يجعل منها منعشة وتدوم لساعات طويلة بعد الاستخدام لمنح الجسم والبشرة انتعاشاً أكبر.

******

تابع مدونة حكاية

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

go top
×

حكاية ... اقرب اليك

× مرحبا ... اخبرنا كيف يمكننا مساعدتك !