فوائد زيت الغار للبشرة والشعر

Premium Coffee Market
فوائد زيت الغار - صابون غار حكاية

في كلمة الغار وحدها من الأصالة والفخر الشيء الكثير الذي إذا ما ذكرت أمامنا أعادتنا إلى رائحة من الماضي والعراقة والأصالة، وفوائد زيت الغار المستخرج من شجرة الغار لا تحصى ولا تنسى.

تعتبر شجرة الغار من الأشجار الدائمة، وتزرع قرب البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، ويستخلص من أوراقها زيت الغار بوساطة التقطير والتبخير.

وفوائد زيت الغار كثيرة ومهمة، فإلى جانب فوائده الصحية كمقشع للبلغم أو لتسهيل الهضم وتسكين الآلام، هناك الكثير من فوائد زيت الغار على الشعر والبشرة.

وصناعة صابون الغار بأصالتها ركزت على استثمار فوائد زيت الغار وزيت الزيتون لتشكيل صابون طبيعي صحي يصلح للاستخدام اليومي للجسم والشعر.

إذ يحتوي زيت الغار على مجموعة من الألياف والبروتينات والمواد الدهنية المفيدة للشعر وخلايا البشرة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة والشعر من الأمراض ومن أضرار أشعة الشمس والإفرازات المضرة بالبشرة.

يقدم صابون غار حكاية جوهرته الفريدة (صابون تاج الغار) الذي يحتوي على نسبة من زيت الغار بفوائده الكثيرة لعناية فائقة بالشعر والجسم.

فوائد زيت الغار للشعر

تتعدد فوائد زيت الغار على الشعر من ناحية الصحة والجمال لتشمل النقاط التالية:

منع تساقط الشعر

حيث يعمل زيت الغار على تقوية جذور الشعر وتثبيت البصيلات، فيحد بذلك من تساقط الشعر ويزيد من قوته.

منع القشرة

يعمل زيت الغار على منع تكاثر قشرة الرأس، فهو يرطب فروة الرأس بفضل الفيتامينات الموجودة فيه ويمنع تراكم الزيوت التي تسبب القشرة.

تغذية الشعر

من أهم فوائد زيت الغار للشعر أنه يحافظ على رطوبة الشعر وما فيه من عناصر قد بفقدها الشعر بتكرار التجفيف أو الصبغ.

فالفيتامينات الموجودة في زيت الغار تغذي الشعر بما يحتاجه وتعيد له الحيوية وتزيد من لمعانه الجذاب.

الفوائد المتعددة لزيت الغار على البشرة

من أهم فوائد زيت الغار على الشرة نذكر:

تعزيز حيوية البشرة

بفضل العناصر المفيدة من فيتامينات وألياف ومضادات أكسدة فإن زيت الغار يعمل على تعزيز حيوية البشرة وتألقها.

منع علامات تقدم السن

إن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الغار تقدم أهم فوائد زيت الغار للبشرة وهي منع علامات تقدم السن وتؤخر ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه.

التخلص من حب الشباب

تفيد أيضاً مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب الموجودة في زيت الغار بقتل البكتريا والفطريات في مسام البشرة وبالتالي حمايتها من الأمراض الجلدية وخاصة حب الشباب.

إزالة الآثار وتبييض البشرة

الفيتامينات والمعادن الموجودة في زيت الغار تساهم في تبييض بشرة الوجه والتخلص من آثار الحروق وحب الشباب، وتفتح لون البشرة وتزيل منها الخلايا الميتة.

تنظيف الشرة بعمق

من أهم فوائد زيت الغار أنه يساعد على تنظيف البشرة بعمق من الأوساخ والغبار والأتربة المتراكمة عليها من عوامل الجو، والتي قد تسبب إغلاق مسام البشرة وبالتالي الإصابة بالبثور والحبوب والأمراض الجلدية الأخرى.

علاج بعض الأمراض الجلدية

ينصح بعض الخبراء باستخدام صابون الغار بديلاً عن الصابون العادي التقليدي لبعض المرضى المصابين بالأكزيما والصدفية لفعاليته في المساعدة على التخلص منها.

تنعيم البشرة

تساعد زيت الغار على تنعيم البشرة والحد من تقشرها، كما يقلل من تهيجها واحمرارها وبشكل خاص البشرة الحساسة.

بشكل عام تعتبر فوائد زيت الغار من أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة أو الشعر.

ويدخل زيت الغار بنسب مختلفة في صناعة صابون غار حكاية وصابون زيت الزيتون، والذي يعد من أهم أنواع الصابون في العالم الذي يوصى دائماً باعتماده في الروتين اليومي، فهو صابون صحي وطبيعي خالٍ من المواد الكيميائية ومصنع بعناية ليكون الصديق الأنسب لكل أنواع البشرة والشعر.

******

تابع مدونة حكاية

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

go top
×

حكاية ... اقرب اليك

× مرحبا ... اخبرنا كيف يمكننا مساعدتك !