استخدامات صابون زيت الزيتون في العلاج الطبيعي

Premium Coffee Market
صابون زيت الزيتون - صابون غار حكاية

يعتبر صابون زيت الزيتون من أجود أنواع الصابون التي يمكن اعتمادها للعناية الطبيعية بجمال الجسم والبشرة وصحتهما.

فهو مادة طبيعية غنية بالعناصر المفيدة من مضادات الأكسدة والمواد المرطبة للبشرة، ونجد عدد من الفوائد لصابون زيت الزيتون في العلاج الطبيعي سنتحدث عنها في السطور القادمة.

استخدامات صابون زيت الزيتون في العلاج الطبيعي

مرطب للبشرة

يحتوي صابون زيت الزيتون على زهون صحية وفيتامينات مرطبة للبشرة، تحمي البشرة من الجفاف وتحافظ على نعومتها.

مكافحة الالتهابات

بفضل المركبات المضادة للأكسدة المتوفرة في صابون زيت الزيتون مثل فيتامين E فإنه يساعد في محاربة الالتهابات في الجلد وتقليل تأثير الجذور الحرة عليها، والمساعدة في حماية البشرة من الضرر الناتج عن العوامل الطبيعية البيئية مثل الشمس والتلوث.

تهدئة البشرة

يحتوي زيت الزيتون بشكل عام على دهون صحية من شأنها أن تعمل على ترطيب البشرة ومنحها النعومة والليونة المطلوبة لصحتها وجمالها.

كما أن الخصائص المضادة للأكسدة تساعد على التخفيف من تهيج البشرة أو جفافها وبالتالي الحفاظ على رونقها وصفائها.

علاج الجلد الحساس

بما أن المواد المستخدمة في صناعة صابون زيت الزيتون هي مواد طبيعية بشكل كامل فإنها في الغالب لا تؤثر سلباً على البشرة، ولا تسبب الاحمرار أو التهيج.

تقوية مناعة البشرة

تساعد الدهون الطبيعية الموجودة في زيت الزيتون على تعزيز مناعة البشرة ووقايتها من اختراقات المواد الضارة الموجودة في عوامل الطبيعة، كما يساعد على حماية البشرة الحساسة من التهيجات والاحمرار.

التنظيف

تحتاج البشرة بعد تعرضها للعوامل الطبيعية من الشمس والرياح والغبار وتقلبات الفصول واستخدام مواد التجميل إلى التنظيف بشكل يومي.

ولذلك يمكن استخدام صابون الغار وزيت الزيتون بشكل آمن لتنظيف البشرة من الترسبات والأوساخ، فهو لا يسبب الجفاف ومناسب لجميع أنواع البشرة.

بشكل عام يمكن اعتبار صابون زيت الزيتون من أفضل أنواع الصابون استخداماً للعناية بالبشرة والعلاج الطبيعي للتهيجات والالتهابات الجلدية بحيث يمكن استخدامه بأمان وإدخاله ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة دون الخوف من أضرار قد تلحق باستخدامه اليومي.

ويقدم صابون غار حكاية روائح متنوعة من أجود العطور العربية في تشكيلته منها الذهب القديم والعود والمسك.

******

تابع مدونة حكاية

 

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

go top
×

حكاية ... اقرب اليك

× مرحبا ... اخبرنا كيف يمكننا مساعدتك !