كيف نميز بين صابون الغار الأصلي والتقليد؟

Premium Coffee Market
صابون الغار الأصلي - صابون غار حكاية

يعتبر صابون الغار الحلبي من أكثر أنواع الصابون انتشاراً وشهرة حول العالم، فهو يحمل من الفوائد والمزايا ما يجعله الخيار الأفضل للعناية بالبشرة ونظافتها، ويمتلك صابون الغار الأصلي خواص مفيدة للشعر والبشرة بفضل مكوناته الطبيعية.

صابون الغار الأصلي .. لمحة تاريخية

يرجع تاريخ صناعة صابون الغار الأصلي إلى مدينة حلب السورية من أكثر من ألفي عام، ومنذ أوائل مراحل صنعه إلى اليوم وطريقة تحضيره لم تتغير، فما زال يصنع من نفس المكونات والمواد الطبيعية، وبنفس الطريقة في خلط المكونات التي هي عبارة عن زيت الغار وزيت الزيتون (المطراف) وهيدروكسيد الصوديوم والماء المقطر والعطور الطبيعية الأصلية.

كيف نميز بين صابون الغار التقليدي والأصلي؟

 يمكن التمييز بين صابون الغار الأصلي والتقليد من خلال فحص عدة نقاط والانتباه لها في قطع الصابون، منها:

  • لون الصابون

صابون الغار الأصلي يتمتع بلون أخضر داكن، بينما صابون الغار المقلد يكون بلون أخضر فاتحاً.

  • بشر الصابون والماء

عند بشر صابون الغار الأصلي وخلطه مع الماء فإنه يتجانس مع الماء وتكون له لمعة، ويشبه بذلك الصابون المغربي، أما صابون الغار التقليد فليس له لمعة ولا يتجانس عند بشره وخلطه مع الماء.

  • رائحة زيت الغار

إن رائحة زيت الغار تفوح من صابون الغار إذا كان أصلياً، بينما الصابون المقلد لا تفوح منه رائحة زيت الغار القوية.

  • وجود المصدر

يكون مكتوباً على صابون الغار الأصلي الحلبي من أي مصدر هو من مدينة حلب على عكس الصابون المقلد فلن تجد اسم المصدر الأساسي عليه.

أهم فوائد صابون الغار الحلبي الأصلي

يحمل صابون الغار الأصلي الحلبي عدداً من الفوائد عند استخدامه بشكل روتيني منتظم، ومنها:

  • الوقاية من الأمراض الجلدية

يساعد استعمال صابون الغار الحلبي الأصلي في الوقاية من أمراض جلدية شائعة مثل الصدفية والأكزيما لأنه يرطب البشرة بعمق بعناصره الغذائية الطبيعية، كما يساعد في التقليل من ظهور حب الشباب.

  • ترطيب البشرة

يوفر استخدام صابون الغار الحلبي ترطيباً عميقاً للبشرة بفضل ما فيه من تركيبة عناصر مغذية وطبيعية من الزيوت المناسبة لمختلف أنواع البشرة.

  • علاج مشاكل البشرة الدهنية

تواجه البشرة الدهنية عدة مشاكل مثل المسام الكبيرة والدهون اليومية الزاذدة وغير ذلك، فيساعد استخدام صابون الغار الحلبي الأصلي في علاج مشاكلها وإزالة الدهون الزائدة وإغلاق مسام البشرة المفتوحة.

  • تحسين صحة الشعر

يمكن استخدام صابون الغار الأصلي في الاستحمام كبديل عن الشامبو لأنه يحمل الكثير من الفوائد المذهلة للشعر مثل القضاء على قشرة فروة الرأس وترطيب جذور الشعر وأطرافه لمنحه اللمعان والمظهر الحيوي والترطيب اللازم طوال اليوم.

  • إزالة الجلد الميت

بفضل زيت الزيتون وزيت الغار الطبيعيين في صابون الغار الأصلي الحلبي فإن استخدامه بشكل دوري يساعد في التخلص من إزالة الجلد الميت من البشرة وإعادة الحيوية والمرونة لها.

بشكل عام يعتبر صابون الغار الحلبي الأصلي ذا قيمة علاجية ووقائية وجمالية عاليةـ، لذلد من المهم الانتباه إلى الحصول على صابون أصلي وغير مقلد لضمان الفائدة وعدم وجود مواد صناعية فيه.

******

تابع مدونة حكاية

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

go top
×

حكاية ... اقرب اليك

× مرحبا ... اخبرنا كيف يمكننا مساعدتك !